السبسبي (لا لتحجيب فتيات المدارس الإبتدائية)

في خطاب القاه مساء اليوم الخميس 13 اوت 2015 بمناسبة عيد المراة ، طالب رئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي السلطات المعنية بتطبيق القانون و  منع الحجاب في دور الاطفال و المدارس الابتدائية .

عبر رئيس الجمهورية عن انشغاله من بعض المظاهر المتخلفة في معاملة البنت الصغيرة خاصة في دور الاطفال الخارجة على القانون ، و المتمردة على اساليب التربية العصرية  كما وضعتها الدولة  و مؤسساتها التربوية\\\"
و قال السبسي انه لم يعد مقبولا في مجتمع كان له السبق في تعليم البنت ان تحجب بنت الاربع سنوات او التي مازالت في المدرسة الابتدائية ، مؤكدا ان هذا الامر منافي لمجلة حقوق الطفل و لابسط قواعد التربية العصرية و على الدوائر المسؤولة مقاومته بتطبيق القانون.
و من جهة اخرى طالب رئيس الجمهورية  الحكومة  ان نبادر  بالعمل الفعلي و الفوري على تحقيق المساواة في الاجر بين الرجل و المراة في القطاعين الفلاحي و الصناعي .
كما دعا الباجي قايد السبسي  الى ضرورة تطوير مجلة الاحوال الشخصية و تنقيح بعض الاحكام كالمتعلقة بالولاية على الابناؤ القصر بغاية تحقيق المساواة الكاملة بين الابوين في ممارستهم على نحو يرفع عديد العراقيل كالحصول على الوثائق الرسمية لقائدة الطفل .

قيم الموضوع
(0 أصوات)
  • آخر تعديل على الجمعة, 14 آب/أغسطس 2015 01:42
  • حجم الخط
حال البلد

مساهمة في التنوير وتأصيل العقلانية، نرحب بمساهماتكم

الموقع : www.halalbalad.com

بما أنو

حال البلد..موقع ثقافي سياسي سوري يعنى بقضايا التنوير وتأصيل العقلانية، إلى جانب اهتماماته المتواصلة بكل القضايا التي يعيشها العالم العربي، يرحب الموقع بكل الاصدقاء والكتاب الراغبين بالكتابة اليه وبالتواصل معهم ولأجلهم في كل مكان

نشرتنا البريدية