الاندبندنت: شيوخ السعودية يريدون هدم قبر النبي محمد ونقله من مكانه

أبرزت صحيفة الاندبندنت البريطانية على موقعها الإلكتروني اليوم أن  السعوديون يخاطرون بمزيد من الانقسام الإسلامي مع اقتراحات بنقل قبر الرسول محمد، قدمها بعض مشايخ السعودية الوهابيين.تبعاً لمعتقدهم الذي يرفض وجود القبور بهذا الشكل.

وأوضحت الصحيفة في مقال للصحفي اندريه جونسون أن \\\"قبر النبي محمد قد يهدم وتنقل رفاته الى مكان غير معلوم، الأمر الذي قد يؤدي إلى إحداث فتنة في العالم الاسلامي\\\".وأوضحت أن \\\"هذا الاقتراح الجدلي يعتبر جزءاً من دراسة لملف أعده اكاديمي سعودي، وقد تم توزيعها على المسؤولين في المسجد النبوي في المدينة المنورة الذي يحتضن قبر النبي محمد عليه السلام تحت القبة الخضراء المعروفة بالروضة الشريفة التي يقصدها الملايين من الزائرين طوال العام\\\".

وأشارت الى أن \\\"الدعوة إلى تدمير الحجرات المحيطة بقبر الرسول والتي لها اهمية خاصة لدى الشيعة من شانها أن تثير بلبلة في العالم الاسلامي\\\".وأوضحت الصحيفة أن أكاديمياً سعودياً آخر أظهر هذه الخطط منتقداً تدمير الأماكن المقدسة والإساءة إليها. وأشارت الاندبندنت إلى أنه لا توجد مؤشرات على تطبيق هذه الخطط من قبل الحكومة السعودية التي أوضحت في البسابق أن أي تعاطي مع الأماكن المقدسة يتم التعامل معه بشكل جدي.

وذكرت الصحيفة أنّ رجال الدين الوهابيين السعوديين يعتبرون الحج إلى قبر الرسول الكريم شركاً أو كفراً، وهم يريدون منع الحجاج من زيارة القبر بسبب هذه المعتقدات، ويرون أنّ السيبل لذلك هو إزالته من مكانه.

وذكّرت الصحيفة بأنها كانت قد أشارت إلأى أنّ أعمال التوسع في المسجد الكبير في مكة قد تسببت بتدمير ما يقارب 95% من أبنية مكة التي تعود لأكثر من ألف عام، وتم الاستعاضة عنها بفنادق فخمة وشقق ومراكز تسوق.

قيم الموضوع
(0 أصوات)
  • آخر تعديل على الثلاثاء, 02 أيلول/سبتمبر 2014 22:12
  • حجم الخط
حال البلد

مساهمة في التنوير وتأصيل العقلانية، نرحب بمساهماتكم

الموقع : www.halalbalad.com

بما أنو

حال البلد..موقع ثقافي سياسي سوري يعنى بقضايا التنوير وتأصيل العقلانية، إلى جانب اهتماماته المتواصلة بكل القضايا التي يعيشها العالم العربي، يرحب الموقع بكل الاصدقاء والكتاب الراغبين بالكتابة اليه وبالتواصل معهم ولأجلهم في كل مكان

نشرتنا البريدية