ضربات جوية أميركية على الرقة واسرائيل تسقط طائرة سورية مميز

وزارة الخارجية السورية تعلن ان واشنطن ابلغتها حول شن غارات على تنظيم \"داعش\"، بعيد اعلان واشنطن عن بدء الضربات الجوية ضد التنظيم في سوريا، ومصادر وثيقة في البنتاغون تؤكد للميادين مشاركة خمسة دول عربية في الضربات الجوية، وأن الضربات ستستمر لساعات وتتركز على أهداف في الرقة.

قالت وزارة الخارجية السورية أن واشنطن ابلغتها حول شن غارات على تنظيم \"داعش\" في سوريا.
وكانت وزارة الدفاع الأميركية قد أعلنت  ليل الإثنين- الثلاثاء، بدء الضربات الجوية ضد مواقع تنظيم \"داعش\" في سوريا بمساعدة \"شركاء\" آخرين.
وقال المتحدث الرسمي باسم البنتاغون جون كيربي في بيان مقتضب، \"أستطيع أن أؤكد أن القوات الأميركية وقوات الدول الشركاء قاموا بعملية عسكرية ضد مقاتلي تنظيم \"داعش\" في سوريا بواسطة طائرات مقاتلة وصواريخ \"التوماهاوك\".ولم يحدد كيربي المواقع التي تم استهدافها في سوريا لكن صحيفة \"نيويورك تايمز\" الأميركية أكدت أن محافظة الرقة السورية التي تمثل مركز التنظيم المتشدد هي المستهدفة في هذه الغارات بالإضافة إلى الحدود السورية العراقية، في حين أفادت وكالة \"رويترز\" عن مقتل وإصابة العشرات من مقاتلي تنظيم \"داعش\" في سوريا جراء القصف الأميركي.
وأعلنت القيادة المركزية الأميركية عبر بيان لها في وقت لاحق، أن الجيش الأميركي شن الضربات من سفن حربية في المياه الدولية في البحر الأحمر وشمال الخليج العربي. لافتة إلى أن الجيش الأميركي وجه الضربات لتعطيل \"هجوم وشيك\" لمهاجمي \"القاعدة\" ضد المصالح الأمريكية والغربية.
وأكد البيان ما كانت مصادر أميركية وثيقة قد أبلغته لـ \"الميادين\" عن مشاركة السعودية والامارات والأردن والبحرين وقطر في الضربات الجوية ضد تنظيم \"داعش\" في سوريا.وأشارت هذه المصادر إلى أن الضربات ضد \"داعش\" في سوريا ستستمر لساعات وتتركز على أهداف في الرقة.
وأعلنت \"القوات المسلحة الاردنية\" الثلاثاء في بيان ان طائرات سلاح الجو الملكي أغارت على مواقع لـ\"مجموعات ارهابية\" و\"دمرت اهدافا منتخبة\" على الحدود مع سوريا والعراق.
واشار المصدر الأردني في البيان إلى أن الأهداف كانت على الحدود الشمالية (مع سوريا).
وفيما رحبت المعارضة السورية بالضربات الجوية التي شنتّها الولايات المتحدة ضد تنظيم \"داعش\"، لكنها حثّت على مواصلة الضغط  على حكومة الرئيس السوري بشار الأسد، قال رئيس الائتلاف هادي بحرة في بيان باللغة الانكليزية تلقت \"فرانس برس\" نسخة عنه \"انضم المجتمع الدولي الليلة الى صراعنا ضد تنظيم \"داعش\".
وفي سياق متصل، أعلنت بريطانيا أنها \"لم تتخذ قرارا نهائيا\" بعد حول ما إذا كانت ستنضم لتوجيه ضربات جوية مشتركة بدأتها الولايات المتحدة وعدد من حلفائها على أهداف لتنظيم \"داعش\" في سوريا.
وكان الرئيس الروسي فلاديمير قد أكد خلال مكالمة هاتفية ليل الاثنين الثلاثاء مع الأمين العام للامم المتحدة بان كي مون أن \"الضربات الجوية ضد قواعد إرهابيي \"داعش\" على الأراضي السورية يجب الاّ تحصل بدون موافقة الحكومة السورية\".

قيم الموضوع
(0 أصوات)
حال البلد

مساهمة في التنوير وتأصيل العقلانية، نرحب بمساهماتكم

الموقع : www.halalbalad.com

بما أنو

حال البلد..موقع ثقافي سياسي سوري يعنى بقضايا التنوير وتأصيل العقلانية، إلى جانب اهتماماته المتواصلة بكل القضايا التي يعيشها العالم العربي، يرحب الموقع بكل الاصدقاء والكتاب الراغبين بالكتابة اليه وبالتواصل معهم ولأجلهم في كل مكان

نشرتنا البريدية