اجتماع عروبي من أجل داعش!

هذا الاجتماع يمكن تسميته باجتماع المسخرة، الدول الخمسة التي اجتمعت تقاطعت مصالحها الآن ، الأرجح أنها اجتمعت تلبية لدعوة أميركية لتحديد هل تتعامل مع الحكومة السورية في الموضوع؟

 

فقد اتفقت 5 دول عربية بينها السعودية وقطر يوم الأحد 24  آب في اجتماع وزاري بمدينة جدة، على ضرورة محاربة الإرهاب في سورية، وتنامي الفكر المتطرف الذي يهدد المنطقة!.

وذكر البيان الصادر بعد نهاية الاجتماع أنه “تم بحث مجمل الأوضاع على الساحة العربية وفي منطقة الشرق الأوسط والتحديات التي تواجهها بما في ذلك نمو الفكر الإرهابي المتطرف والاضطرابات التي تشهدها بعض الدول العربية، وانعكاساتها الخطيرة على دول المنطقة وتهديدها للأمن والسلم الدوليين”.

كما بحث الوزراء الخمسة خلال الاجتماع “مستجدات الأوضاع في سورية وتطورات الأزمة على الساحتين الإقليمية والدولية، وقد اتسم الاجتماع بالتطابق في وجهات النظر حيال القضايا المطروحة وضرورة العمل الجاد على التعامل مع هذه الأزمات والتحديات على نحو يحفظ للدول العربية أمنها واستقرارها وفي إطار المبادئ التي أنشئت من أجلها الجامعة العربية”.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية أن الاجتماع الخماسي شارك فيه إلى جانب وزير الخارجية السعودي سعود الفيصل كل من وزير الخارجية المصري سامح شكري والإماراتي عبدالله بن زايد آل نهيان والقطري خالد العطية إضافة الى السفير نواف التل مستشار وزير خارجية الأردن.

ويأتي الاجتماع في سياق تعاظم الرغبة لدى الدول الغربية في القضاء على تنظيم “الدولة الإسلامية” في العراق وسورية.

قيم الموضوع
(0 أصوات)
حال البلد

مساهمة في التنوير وتأصيل العقلانية، نرحب بمساهماتكم

الموقع : www.halalbalad.com

بما أنو

حال البلد..موقع ثقافي سياسي سوري يعنى بقضايا التنوير وتأصيل العقلانية، إلى جانب اهتماماته المتواصلة بكل القضايا التي يعيشها العالم العربي، يرحب الموقع بكل الاصدقاء والكتاب الراغبين بالكتابة اليه وبالتواصل معهم ولأجلهم في كل مكان

نشرتنا البريدية