ريتا محمود درويش تخرج من القصيدة إلى الحياة!

 

 

(تمار بن عامي) الراقصة اليهودية من أصل بولندي تعلن عن كونها ريتا محمود درويش الحاضرة بقوة في أكثر قصائد الشاعر رومانسية، مثل (شتاء ريتا الطويل).

 

 

 

إرم- (خاص) من إيمان عادل

 

بعد الغموض الذي أحاط لأكثر من 40 عاما بشخصية ريتا المعشوقة المعلنة، صاحبة العيون العسلية، في أشعار محمود درويش وبعدما أكد محمود درويش في حواراته أنها شخصية حقيقية لكن اسم ريتا اسم فني اختلقه لها، أعلنت ريتا عن نفسها لتكشف الغموض نهائيا عنها.

 

(تمار بن عامي) الراقصة اليهودية من أصل بولندي أعلنت عن كونها ريتا محمود درويش الحاضرة بقوة في أكثر قصائد محمود درويش رومانسية، مثل (شتاء ريتا الطويل) وغيرها.

 

وظهرت تمار في فيلم (سجل أنا عربي) للمخرجة ابتسام مراعنة.

 

وتقول تمار في الفيلم إن بداية علاقتها مع محمود درويش بدأت بعد رقصة أدتها في مقر الحزب الشيوعي الإسرائيلي الذي كان درويش عضوا فيه قبل استقالته، وكان عمرها آنذاك 16 عاما، ليفترقا بعدما استدعيت تمار للجندية بسلاح البحرية بالجيش الإسرائيلي.

 

 

 

 

 

قيم الموضوع
(0 أصوات)
  • آخر تعديل على السبت, 08 آب/أغسطس 2015 23:41
  • حجم الخط
حال البلد

مساهمة في التنوير وتأصيل العقلانية، نرحب بمساهماتكم

الموقع : www.halalbalad.com

بما أنو

حال البلد..موقع ثقافي سياسي سوري يعنى بقضايا التنوير وتأصيل العقلانية، إلى جانب اهتماماته المتواصلة بكل القضايا التي يعيشها العالم العربي، يرحب الموقع بكل الاصدقاء والكتاب الراغبين بالكتابة اليه وبالتواصل معهم ولأجلهم في كل مكان

نشرتنا البريدية