تويتر : عن المزرعة العربية السورية ومايجري مميز

  • دبي - cnn
  • الإثنين, 14 تشرين2/نوفمبر 2011 12:05
  • نشر في شرق وغرب
  • قراءة 2109 مرات
يرى كثيرون من متابعي الشأن السوري أن موقف الجامعة العربية الأخير كان بمثابة ضربة دبلوماسية لنظام الرئيس بشار الأسد، الذي يواجه ثورة شعبية منذ ما يقارب الأشهر الثمانية، والتي أدت إلى سقوط أكثر من ثلاثة آلاف قتيل من المدنيين والعسكريين.وعلى تويتر، اختلفت الآراء ما بين مؤيد لهذا القرار، ومعارض له، وجد فيه طريقة أمام الولايات المتحدة والدول الغربية لتشديد الحصار على سوريا، ودفع نظام الأسد باتجاه التنحي بعيداً عن الحلول الدبلوماسية.. وفيما يلي بعض من هذه التعليقات التي وردت على موقع تويتر:


@majeedb: المحتجون في سوريا يريدون إسقاط النظام السوري .. أما أمريكا وأعوانها فإنهم يريدون إسقاط سوريا، بأقل التكاليف.

@abolujain1: حزب الله في موقف صعب فهو يعيش ماديا، ويدعم نفسه عسكريا على حساب إيران ويحمي نفسه على حساب سوريا وكلا النظامين في حالة احتضار.

@alfjr83: بشار يريد تدمير سوريا وإيقاع حرب أهلية فقط لنقول يوماً "ليته لم يرحل" ... إنت إرحل وبنوعدك نطلق حملة "ليته لم يرحل" لمد يوم كامل.

@MjdNoufal: عزيزي المجرم رفعت الأسد: أهلا و سهلا بك في سوريا بعد سقوط النظام .. سنحجز لك زنزانة مجاورة للمجرم بشار الأسد.

@medaniSyr: نحن دائما انفعاليين ونأخذ الأمور بحمية ..تركيا إلى الآن لم تسحب سفيرها من سوريا فكيف تصرح باعتراف مجلس بديل عن الحكومة !!

@arwasossyria: رفعت يعتقد بأن سوريا و بلاد الشام إقطاعية لعائلة الأسد باقتراحه تخلي بشار عن السلطة لأحد أقاربه محكمة حمص و حماة تنتظرك.

@scorpion_1_: كواليس الجامعة العربية.. حمد يقاطع وزير الخارجية الجزائري ويقول: لا تدافع عن سوريا لأن الدور آتٍ عليكم وقد تحتاجنا.

@hafidahamlili: أنا أظن إن الحالة التي تعيشها سوريا نتيجة مؤامرة صهيونيه دنيئة ..الله ينجيهم منها ..و يصلح أحوالهم يا رب و كل الدول الشقيقة.

@DrRaljowder: ثورة سوريا فضحت الطائفية التي كنا نحذر منها و أسقطت الأقنعة. شكرًا ثوار سوريا.

@alfelwa: عزيزي العقيد أبو شهاب بالنسبة للي بيحصل في سوريا . . . . . صارلكو 5 سنين هلكتونا مراجل وين رجال حارة الضبع؟؟ طالعين رحلة مثلا!!.

قيم الموضوع
(0 أصوات)

بما أنو

حال البلد..موقع ثقافي سياسي سوري يعنى بقضايا التنوير وتأصيل العقلانية، إلى جانب اهتماماته المتواصلة بكل القضايا التي يعيشها العالم العربي، يرحب الموقع بكل الاصدقاء والكتاب الراغبين بالكتابة اليه وبالتواصل معهم ولأجلهم في كل مكان

نشرتنا البريدية