جائزة نجيب محفوظ للكاتب العربي لسعدي يوسف .. مميز

  • حال البلد
  • السبت, 16 حزيران/يونيو 2012 22:03
  • نشر في اقتصاد العالم
  • قراءة 2024 مرات

وجه، رئيس اتحاد كتاب مصر والأمين العام للاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب محمد سلماوي، رسالة الى الشاعر العراقي الكبير سعدي يوسف، رسالة ابلغه فيها ان "جائزة نجيب محفوظ" ستقدم اليه اعترافا بانجازها اللافت في الشعر العربي المعاصر. وكان نص الرسالة:


الشاعر العربي الكبير/ سعدي يوسف

تحية طيبة.. وبعد:

باسمي، وباسم أعضاء مجلس إدارة اتحاد كتاب مصر، وأعضاء جمعيته العمومية، يشرفني إخطاركم بأن الاتحاد اختاركم لنيل "جائزة نجيب محفوظ للكاتب العربي"، وهي أرفع الجوائز التي يمنحها الاتحاد سنويًّا لكاتب عربي من خارج مصر، وقيمتها المادية عشرة آلاف دولار أمريكي، وذلك تقديرًا لمكانتكم الأدبية الرفيعة، ولدوركم المعروف في إثراء الشعر العربي طوال خمسين عامًا، وإضافاتكم الفنية في شكل ومضمون القصيدة العربية.


الشاعر العراقي الكبير سعدي يوسف

وسوف يقوم السيد وزير الثقافة المصري الدكتور صابر عرب، مع رئيس اتحاد كتاب مصر، بتسليم الجائزة لسيادتكم في الحفل الذي يقام في الساعة الخامسة مساء يوم الاثنين 25 جزيران/ يونيو الحالي، في ختام أعمال المكتب الدائم للاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب، وبحضور نخبة من مثقفي مصر والوطن العربي، وممثلي الصحافة والإعلام.

وإنني إذ أهنئكم بهذه الجائزة، لأؤكد أنها شرفت باسمكم الذي هو علامة على إنجاز شعري وأدبي وثقافي كبير، أعطى للثقافة العربية الكثير، وما يزال يعطيها.

مع خالص تقديري ودوام مودتي،

محمد سلماوي رئيس اتحاد كتاب مصر

الأمين العام للاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب

القاهرة في 12/ 6/ 2012

قيم الموضوع
(0 أصوات)

بما أنو

حال البلد..موقع ثقافي سياسي سوري يعنى بقضايا التنوير وتأصيل العقلانية، إلى جانب اهتماماته المتواصلة بكل القضايا التي يعيشها العالم العربي، يرحب الموقع بكل الاصدقاء والكتاب الراغبين بالكتابة اليه وبالتواصل معهم ولأجلهم في كل مكان

نشرتنا البريدية