عجوز بريطاني يتطوع من أجل حرب داعش

عجوز بريطاني يسافر للعراق لمحاربة داعش :  لا أستطيع ان أقف صامتا وانا ارى الأطفال والنساء يقتلون، ماهي قصة هذا العجوز وكيف وصل إلى العراق؟

ذكرت صحيفة ذي صن البريطانية ان البريطانى جيم آثيرتون ، وهو جد  لحفيدين، ويبلغ من العمر 52 عاما ، غادر الي العراق لمحاربة تنظيم داعش الإرهابى.

ونقلت الصحيفة إعترافات آثيرتون ، مؤكدا ان عائلته لم تكن سعيدة بقراره ، قائلا  (زوجتي فزعت عندما أبلغتها بالقرار ، وطلبت منى عدم الذهاب ، وأحفادى كانوا مرتاعين أيضا).
وقالت أسرته ان جيم ليس شابا، وكان قد تعرض لنوبة قلبية في عام 2007، ولكنه مضطرا للانضمام إلى القتال ضد داعش، وقال : (لم أستطع الوقوف صامتا وانا اشاهد النساء والاطفال يقتلون )

وأضاف :(لا أحد على ما يبدو يفعل أي شيء حيال ذلك، لذا قررت أن أفعل أنا).

وباع أثيرتون سيارته، ودراجتين ناريتين وقاربا ليتمكن من جمع 18 ألف استرليني لرحلته الي العراق ، فضلا عن شراء بعض الأسلحة .
ووفقا للصحيفة ، فأن أثيرتون سينضم لكتيبة مسيحية تدعى (دويخ نوشا) ، وهى تمول من قبل التبرعات والآشوريين في العراق واغلب أعضائها من المتطوعين الذين لا يتلقون أجرا .

قيم الموضوع
(0 أصوات)
  • آخر تعديل على الثلاثاء, 11 آب/أغسطس 2015 00:53
  • حجم الخط
حال البلد

مساهمة في التنوير وتأصيل العقلانية، نرحب بمساهماتكم

الموقع : www.halalbalad.com

بما أنو

حال البلد..موقع ثقافي سياسي سوري يعنى بقضايا التنوير وتأصيل العقلانية، إلى جانب اهتماماته المتواصلة بكل القضايا التي يعيشها العالم العربي، يرحب الموقع بكل الاصدقاء والكتاب الراغبين بالكتابة اليه وبالتواصل معهم ولأجلهم في كل مكان

نشرتنا البريدية