انفجار في ساحة الحمام يودي بحياة 5 أشخاص على الأقل

 أدى انفجار سيارة مفخخة في ساحة الحمام في اللاذقية إلى سقوط أكثر من خمسة مدنيين شهداء على الأقل وعدد من الجرحى في عملية ليست الأولى من نوعها في المدينة فيما لم تتبنى أية جهة حتى الآن مسؤوليتها عن العملية.

 

في التفاصيل: عند الساعة الثانية عشرة والنصف انفجرت سيارة نوع سابا في ساحة الحمام في الوقت الذي كان يمر فيه سرفيس فيه عدد من الركاب وسيارة أخرى في نفس اللحظة الأمر الذي أدى إلى اشتعال النيران في السرفيس واستشهاد عدد من الركاب وإصابة عدد من المارين بجروح وكلهم من المدنيين بشظايا السيارة المنفجرة.

الإصابات البشرية التي تمكنا من إحصائها أربعة من الشهداء وعدد من الجرحى بعض إصابات بعضهم خطيرة نقلوا على إثرها إلى المشفى الوطني، فيما حضرت فرق الدفاع المدني والإطفاء إلى المكان وتم إخلاء الجرحى وإيعاد المدنيين.

المكان ـ ساحة الحمام ـ هو من الأماكن الحيوية في شمال شرق المدينة ويمر فيه يومياً عشرات السيارات والمواطنين ولا يوجد بجوار المكان الذي تم فيه التفجير أي موقع أو حاجز عسكري، إضافة إلى وجود مدرسة للتعليم الأساسي في الجوار.

 يطرح التفجير أسئلة كثيرة عن كيفية وصولها إلى هذا المكان في ظل وجود كثير من الحواجز في الجوار، كذلك عن الآلية المتبعة في تفتيش السيارات للتأكد من خلوها من المتفجرات وهي آلية بدائية في الغالب تعتمد على العنصر البشري، كذلك يطرح اسئلة هل هي رسالة إلى جهات ما؟

حال البلد

قيم الموضوع
(0 أصوات)
  • آخر تعديل على الأربعاء, 02 أيلول/سبتمبر 2015 14:14
  • حجم الخط
كمال شاهين

كاتب وأعلامي سوري، رئيس تحرير الموقع

الموقع : www.halalbalad.com

بما أنو

حال البلد..موقع ثقافي سياسي سوري يعنى بقضايا التنوير وتأصيل العقلانية، إلى جانب اهتماماته المتواصلة بكل القضايا التي يعيشها العالم العربي، يرحب الموقع بكل الاصدقاء والكتاب الراغبين بالكتابة اليه وبالتواصل معهم ولأجلهم في كل مكان

نشرتنا البريدية