توقيف لؤي حسين على الحدود بتهمة قديمة!

  • حال البلد
  • الخميس, 13 تشرين2/نوفمبر 2014 10:18
  • نشر في دمشق واخواتها
  • قراءة 764 مرات

أكدت نائبة رئيس تيار بناء الدولة السورية المعارض منى غانم أمس، قيام السلطات السورية بتوقيف رئيس التيار لؤي حسين في حين كان يهم بالسفر الى لبنان ومنها الى اسبانيا.

وأوضحت ان عملية التوقيف تمت ظهر امس، على الحدود السورية ــ اللبنانية، مشيرة الى انه اوقف بتهمة \"إضعاف الشعور القومي ووهن نفسية الامة\"، لكنها شددت على ان أداء التيار لم يتغير منذ تشكيله في ايلول العام 2011.
وكان \"تيار بناء الدولة السورية\" ذكر، في بيان، ان \"السلطات السورية اعتقلت رئيسه لؤي حسين على الحدود السورية ــ اللبنانية، خلال مغادرته البلاد للقاء عائلته\" في اسبانيا. وطالب \"بإطلاق سراحه فورا\"، محملا السلطة \"المسؤولية الكاملة عن أي أذى معنوي أو جسدي يتعرض له\".
وقال نائب رئيس التيار المحامي أنس جودة، في بيان: \"تم تحويل لؤي حسين إلى قاضي التحقيق الأول تحت مجموعة من التهم الجاهزة والمفصلة من قبل النظام السوري لأي ناشط سياسي معارض، ومنها إضعاف الشعور القومي ووهن نفسية الأمة\".
وكان حسين اعتبر في تصريح، نشره التيار في الرابع من تشرين الثاني الحالي، أن \"نظام (الرئيس بشار) الأسد يتهالك وينهار\"، مؤكداً أنه \"لا يغير في هذا التوصيف وجود الأسد بقصره مع آلاف من الجنود والمقاتلين الذين يحمونه\".
وأضاف: \"ليس من مصلحة سوريا والسوريين انهيار النظام\"، داعياً السوريين \"إلى القول الصريح والعمل العلني لإنقاذ دولتهم، عبر تسوية سياسية تستبدل النظام بسلطة ائتلافية من السلطة والمعارضة والشخصيات العامة، تكون لديها الأهلية لحماية البلاد\".
(\"السفير\"، ا ف ب، ا ب)

قيم الموضوع
(0 أصوات)

بما أنو

حال البلد..موقع ثقافي سياسي سوري يعنى بقضايا التنوير وتأصيل العقلانية، إلى جانب اهتماماته المتواصلة بكل القضايا التي يعيشها العالم العربي، يرحب الموقع بكل الاصدقاء والكتاب الراغبين بالكتابة اليه وبالتواصل معهم ولأجلهم في كل مكان

نشرتنا البريدية