بداية الماغوط في انتظار العرض

تجليات الأزمة السورية الراهنة هي محور أساسي في فيلم انتهى المخرج علي الماغوط من إنجازه قبل أيام في دمشق.

الفيلم تم تصويره في منطقتي الدخانية وحديقة الجاحظ بالعاصمة السورية، من بطولة الفنان مجد حنا والطفل تيم عبد العزيز، وسيتم عرضه ضمن فعاليات مهرجان خاص بالأفلام السينمائية سيعلن عنه لاحقاً.

يسلط الفيلم الضوء على تأثير الأزمة السورية الراهنة على الطفل السوري نفسياً وأخلاقيا مقارناً بين الظروف المعيشية المتغيرة من أسرة وبيت إلى خيمة ومنهم من المدرسة إلى إشارات المرور كيف سيتوجه الطفل بهذا التفكير نحو أسرته وأبناء مجتمعه والأهم الوطن.

وفي السياق ذاته تم اختيار الفيلم المذكور في لجنة السينما لدعم أفلام المخرجين الشباب، وفي حوار حال البلد مع المخرج توجه برسالة إلى كل الأطراف وخاصة الشباب السوري بإنقاذ ما تبقى لنا من أمل عبر الوعي والإدراك الكامل بكافة الظروف والتطورات الاستثنائية والسعي بها باتجاه الوطن.

المخرج علي إسماعيل الماغوط من مواليد سورية 1986 من عائلة الأديب محمد الماغوط هذه التجربة الاخراجية الثانية له مع المؤسسة العامة للسينما.. من مشاركاته على صعيد التمثيل بطولة فيلم(متصوف)للمخرج محمد موسى الذي عرض مؤخراً في مهرجان كان السينمائي 

 

فيلم البداية

إنتاج المؤسسة العامة للسينما

سيناريو وإخراج علي اسماعيل الماغوط

بطولة مجد حنا والطفل تيم عبد العزيز

مدير التصوير والإضاءة عمر العيسمي

مدير الإنتاج حسان الموحد

متابعة فنية ومساعد مخرج أيهم عرسان

مشرف الصوت قصي الحافظ

سينوغراف سلام حسينو

ماكييرة سعاد مارديني

فوتوغراف ومتابعة صحفية حسن رسلان

 

فوتوغراف ثان باسل رضوان

قيم الموضوع
(0 أصوات)
  • آخر تعديل على الإثنين, 08 حزيران/يونيو 2015 23:41
  • حجم الخط

بما أنو

حال البلد..موقع ثقافي سياسي سوري يعنى بقضايا التنوير وتأصيل العقلانية، إلى جانب اهتماماته المتواصلة بكل القضايا التي يعيشها العالم العربي، يرحب الموقع بكل الاصدقاء والكتاب الراغبين بالكتابة اليه وبالتواصل معهم ولأجلهم في كل مكان

نشرتنا البريدية