3 وفيات على الاقل بسبب العاصفة الرملية

أكد رئيس مركز الأرصاد الجوية رضوان الأحمد أن العاصفة الغبارية ستنحسر بشكل تدريجي خلال ساعات الظهيرة والمساء بدءا من المناطق الشمالية باتجاه الجنوبية حيث تتحول الأجواء من سديمية مغبرة إلى سديمية عادية مشيراً إلى إمكانية استمرارها إلى نهاية الأسبوع الحالي مع تحسن في الرؤية بدءا من مساء اليوم.

 

كما أكد أنه لا صحة باستمرار العاصفة اليوم السبت القادم،  في وقت أكدت مصادر طبية أن العاصفة لا تحمل أي شحنات سالبة تؤثر على دماغ الإنسان كما انتشرت اشاعات على مواقع التواصل الاجتماعي اليوم وأمس. إلى ذلك أسفرت العاصفة الغبارية التي تشهدها المحافظات منذ الأحد الماضي عن 3 حالات وفاة ونحو 3580 حالة اختناق وضيق تنفس وتحسس حيث ترافقت العاصفة مع تيارات سطحية مغبرة وأجواء سديمية.

ففي حماة توفي 3 مواطنين جراء العاصفة الغبارية بينما استقبلت المشافي العامة بكل أنحاء سورية 1097 حالة اختناق وضيق تنفس بينهم أطفال. أما في اللاذقية فقد أفاد مصدر في المشفى الوطني ان عدد حالات الاختناق المسعفة إلى المشفى بلغ حوالي 69 حالة خفيفة.

ـــــ

التصريح الرئيسي من موقع جهينة نيوز

قيم الموضوع
(0 أصوات)
حال البلد

مساهمة في التنوير وتأصيل العقلانية، نرحب بمساهماتكم

الموقع : www.halalbalad.com

بما أنو

حال البلد..موقع ثقافي سياسي سوري يعنى بقضايا التنوير وتأصيل العقلانية، إلى جانب اهتماماته المتواصلة بكل القضايا التي يعيشها العالم العربي، يرحب الموقع بكل الاصدقاء والكتاب الراغبين بالكتابة اليه وبالتواصل معهم ولأجلهم في كل مكان

نشرتنا البريدية