اسوشيتد برس ترفض تبني شهود العيان وتقر بالمسلحين

  • حال البلد
  • الإثنين, 23 أيار 2011 01:28
  • نشر في أحوال الناس
  • قراءة 6662 مرات

أقدمت وكالة الأنباء الأمريكية العالمية أسوشيتد برس على نشر تقرير لافت من العاصمة اللبنانية بيروت، أكدت فيه " عدم تبني روايات شهود العيان" ومن ثم ذكرت شيئاً لأول مرة يذكر في وكالة أخبار أجنبية وهو الاعتراف بوجود مدنيين مسلحين في سورية.


وكانت شبكة الأخبار الأمريكية " سي إن إن" تقوم بالتأكيد في كل خير من أخبارها عن سوريا، وباللغتين العربية والإنكليزية، على "أنها لا يمكنها التحقق من روايات شهود العيان بسبب عدم وجودها على الأرض" وذلك في خطوة تعني عدم تبني روايات شهود العيان التي تحولت إلى "خبر صحيح مئة بالمئة" على فضائيات عربية.

وهو الامر ذاته الذي قامت به وكالة الأنباء الأمريكية العالمية أسوشيتد برس في تقرير من بيروت، حيث أدخلت فقرة أيضا في النص الإخباري يشير إلى أنها " لا يمكنها التحقق بشكل مستقل من روايات شهود العيان، ولا قياس  حجم الاحتجاجات، بسبب عدم وجود صحافييها على الأرض"، وهي تكون بذلك سارت في طريق "سي إن إن".

وللمرة الأولى أيضا تعترف وسيلة إعلام ووكالة أنباء عالمية بوجود مدنيين مسلحين في سورية، حيث تحدثت أسوشيتد برس عن " تبادل إطلاق نار كثيف بين قوى الأمن ومدنيين مسلحين".

يذكر ان قناة " إي بي سي" الإسترالية اعتذرت بعد بثها شريطا لوكالة الأنباء رويترز عن سورية وتبين أنه شريط مصور في بلد أخر، وقبلها اعتذرت قناة ألمانية وقناة أخرى فرنسية وقعتا في فخ "أخبار وفيديوهات رويترز".



قيم الموضوع
(0 أصوات)

بما أنو

حال البلد..موقع ثقافي سياسي سوري يعنى بقضايا التنوير وتأصيل العقلانية، إلى جانب اهتماماته المتواصلة بكل القضايا التي يعيشها العالم العربي، يرحب الموقع بكل الاصدقاء والكتاب الراغبين بالكتابة اليه وبالتواصل معهم ولأجلهم في كل مكان

نشرتنا البريدية